نيجيرفان بارزاني يجتمع مع أردوغان في أنقرة

اجتمع رئيس إقليم كوردستان، نيجرفان بارزاني، في أنقرة، مع الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، مؤكداً على تعاون ومساندة إقليم كوردستان لتركيا.

بيان لرئاسة إقليم كوردستان ذكر أن رئيس إقليم كوردستان، نيجيرفان بارزاني، اجتمع اليوم الثلاثاء (14 شباط 2023) في أنقرة مع فخامة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وذلك في إطار زيارته إلى تركيا.

وكرر نيجيرفان بارزاني “تقديم تعازي الرئيس بارزاني وإقليم كوردستان للرئيس أردوغان وشعب تركيا على الكارثة التي نجمت عن زلزال السادس من شباط الجاري الذي ضرب العديد من المناطق في تركيا وسوريا”، بحسب بيان لرئاسة إقليم كوردستان.

من جانبه، عبر أردوغان عن شكره وتقديره لزيارة نيجيرفان بارزاني وتفقده المنكوبين والمناطق المتضررة من الزلزال، مؤكداً أن “بلده ينظر بتقدير إلى المساعدات الإنسانية والمعونات التي قدمها إقليم كوردستان وفرقه التي وصلت من البداية لنجدة ومساعدة الضحايا”.

وكان رئيس إقليم كوردستان، نيجيرفان بارزاني، قد وصل اليوم إلى تركيا، واستقبل في مطار غازي عنتاب من قبل والي بورصا ومنسق ولاية غازي عنتاب، في زيارة جاءت “تعبيراً عن تعاطفه وتعاطف شعب إقليم كوردستان، وبهدف تفقد المتضررين من زلزال الـ 6 من شباط الجاري”.

رئيس إقليم كوردستان تفقد خلال زيارته، المتضررين من الزلزال في الولاية، مؤكداً أن ما يقدمه إقليم كوردستان وحكومته الى متضرري الزلزال في جنوب تركيا وشمال غرب سوريا، واجب.

أدناه نص بيان رئاسة إقليم كوردستان: 

“مواصلة لزيارته إلى تركيا، اجتمع رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني، مساء اليوم الثلاثاء، 14 شباط 2023، في أنقرة مع فخامة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وخلال الاجتماع، كرر الرئيس نيجيرفان بارزاني تقديم تعازي الرئيس بارزاني وإقليم كوردستان للرئيس أردوغان وشعب تركيا على الكارثة التي نجمت عن زلزال السادس من شباط الجاري الذي ضرب العديد من المناطق في تركيا وسوريا، وأوقع آلاف الضحايا والكثير من الخسائر، كما أكد فخامته على تعاون ومساندة إقليم كوردستان لتركيا.

من جانبه، عبر الرئيس أردوغان عن شكره وتقديره لزيارة الرئيس نيجيرفان بارزاني وتفقده المنكوبين والمناطق المتضررة من الزلزال، مؤكداً أن بلده ينظر بتقدير إلى المساعدات الإنسانية والمعونات التي قدمها إقليم كوردستان وفرقه التي وصلت من البداية لنجدة ومساعدة الضحايا في المواقع المتضررة وقدمت المساعدات والمعونات للمنكوبين.

فرص تطوير علاقات تركيا مع العراق وإقليم كوردستان، وأوضاع المنطقة بصورة عامة، ومجموعة مسائل تحظى بالاهتمام المشترك، شكلت محوراً آخر للاجتماع”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *