غارات جوية إسرائيلية تستهدف موقعاً لحماس في غزة

شنّ الطيران الحربي الإسرائيلي ليل السبت الأحد غارات جوّية عدّة استهدفت موقعاً لحركة حماس في غزّة، على ما ذكر الجيش الإسرائيلي ومصادر أمنية فلسطينية.

وقال الجيش إن طائرات حربية “أغارت على موقع لإنتاج المواد الخام الصاروخية تحت الأرض تابع لحماس في وسط قطاع غزة”، بينما أكدت المصادر الأمنية أن الغارات أسفرت عن “أضرار جسيمة في الموقع ومحيطه” من دون إصابات.

وذكر الجيش الإسرائيلي أن الغارات جاءت رداً على “صاروخ أطلِق من غزة مساء السبت” باتجاه المناطق الإسرائيلية واعترضته منظومة القبة الحديد المضادة للصواريخ، محملاً حماس المسؤولية.

وقال مصدر أمني في غزة إن المقاتلات الإسرائيلية “نفذت 8 غارات على موقع للمقاومة (تابع لكتائب القسام الجناح العسكري لحماس) قرب شاطئ البحر في منطقة الشيخ عجلين جنوب غرب مدينة غزة، ما أسفر عن دمار كبير وأضرار في منشآت في محيطه.

وأشار إلى أن “مدفعية الاحتلال استهدفت أيضاً بالقذائف نقطتَين للرصد قرب السياج الفاصل (الحدودي) شرق بيت حانون (شمال قطاع غزة) وخان يونس (جنوب) ما أدى لأضرار تدميرية في النقطتين”.

وأطلقت كتائب القسام النار باتجاه الطيران الإسرائيلي، بحسب الناطق باسم حماس حازم قاسم.

وأعلنت كتائب “المقاومة الوطنية”، الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية، أنها أطلقت “عدداً من الصواريخ باتجاه مستوطنات غلاف غزة”.

وقال مصدر في الفصائل الفلسطينيّة إنّ “مسؤولًا في المخابرات المصريّة أجرى اتّصالات مع فصائل المقاومة ومع الجانب الإسرائيلي لوقف التصعيد وتهدئة الأوضاع”. وتابع “المقاومة ستردّ على أيّ عدوان، وتلتزم التهدئة بقدر التزام الاحتلال بها”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *