صحة السليمانية : لانستطيع تأكيد أن “كورونا” السبب وراء أول حالة وفاة مشتبه بها بالفيروس

قال نائب مدير عام دائرة الصحة في مدينة السليمانية بإقليم كوردستان ، بأنهم مازالوا غير متأكدين من أن الشخص الذي تم الاعلان عن وفاته اليوم الاربعاء في المدينة ، قد توفي بسبب اصابته بفيروس كورونا أو لسبب آخر.

واعلنت وزارة الصحة في اقليم كوردستان ، قبل قليل ، ان شخصاً مصاباً بالكورونا (امام جامع) يبلغ من العمر 63 عاماً قد توفي في مدينة السليمانية.

نائب مدير عام دائرة الصحة في مدينة السليمانية ، هيرش سليم ، قال لبأن الفحوصات الاولية لامام الجامع المتوفي كانت قد اظهرت اصابته بالفيروس لكن فحصين طبيين لاحقين ارسلتا الى بغداد ولم تصلنا النتائج بعد ، لهذا لانعرف بالتحديد هل توفي بسبب اصابته بفيروس كورونا ام باسباب اخرى .

مضيفاً ، ان المتوفي كان يعاني من سرطان الدم ، مردفاً “لحين عودة نتائج الفحوصات من بغداد لانستطيع تأكيد سبب الوفاة . 

ووفقاً لمعلومات كانت من ذوي المتوفي ، فإن الضحية كان مريضاً بالقلب واجريت له 3 عمليات جراحية قبل الآن . وبحسب هذه المعلومات ايضاً فإن التوتر النفسي لدى معرفته بالاصابة اثر فيه ، وانه اصيب بالسكتة من جراء ذلك .

وكانت وزارة الصحة في حكومة اقليم كوردستان قد اعلنت رسمياً تسجيل 5 اصابات في مدينة السليمانية خلال الايام القليلة الماضية ، وحالة سادسة اليوم ، وهو الشخص الذي توفي  .

الضحية الاولى لفيروس كورونا ، كان قد راجع الطبيب وفور الاشتباه بحالته، اجريت له الفحوصات اللازمة التي بينت أنه مصاب بفيروس “كورونا” وتم وضعه في الحجر الصحي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *