في خطاب له امام الكونغرس.. ترمب يتعهد بإنهاء حروب بلاده في الشرق الأوسط

أكد الرئيس الأميركي دونالد ترمب، الأربعاء، انه سيعمل على إنهاء الحروب في منطقة الشرق الأوسط، حفاظا على أرواح الأميركيين.

وقال ترمب في خطاب “حالة الاتحاد” الذي ألقاه أمام الكونغرس فجر اليوم، 5 شباط 2020، إنه “من أجل الحفاظ على أرواح الأميركيين نعمل على إنهاء حروبنا في الشرق الأوسط، واقتصادنا في أفضل وضع، وجيشنا أعيد بناؤه كليا وقوته لا تضاهيها قوة في العالم .. أقول لشعب بلادنا العظيم ولأعضاء الكونغرس: حالة اتحادنا أقوى من أي وقت مضى”.

وأضاف أن “أعداء أميركا باتوا يهربون وحظوظ أميركا تزداد ومستقبلها مشرق جدا”، مؤكدا أن “سنوات الاضمحلال الاقتصادي انتهت”.

وتطرق ترمب إلى حال الوظائف والبطالة في عهده، حيث قال “انتهت الوعود المكسورة وانعدام الوظائف والأعذار لاستنزاف ثروة أميركا وقوتها وهيبتها”.

وأوضح “منذ انتخابي الأجور التي حصل عليها الخمسون في المئة الأدنى ازدادت. وبعد عقود من الدخول منخفضة الأجور ترتفع بسرعة حتى للعمال ذوي الدخل المنخفض الذين شهدوا أكثر من 60 % زيادة في أجورهم منذ انتخبت”.

وتطرق أيضا إلى حالة انتعاش في البورصة في عهده “منذ انتخابي البورصة الأميركية ازدادت وأضافت تريليونات الدولارات إلى ثروة البلاد. هذا سجل لم يتوقع أحد أنه ممكن”.

كما تطرق ترمب، لمقتل قائد فيلق القدس الإيراني قاسم سليماني، حيث أشار إلى ان “الجنرال الإيراني قاسم سليماني أكبر إرهابي في العالم، وأكثر جزاري النظام الإيراني قسوة”، كما وصف الرئيس الأميركي سليماني، “بأنه وحش قتل وجرح الآلاف من أفراد القوات الأميركية في العراق”.

وبين أنه “كان يخطط بنشاط لهجمات جديدة، كما قام بتدبير مقتل عدد لا يحصى من الرجال والنساء والأطفال، لذلك كانت أوامري واضحة بقتل قاسم سليماني وقد تم ذلك في عملية دقيقة”.

وختم بالقول “رسالتنا لإرهابيي العالم واضحة: لن تفلتوا من العدالة أبد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *