بالصور إعادة تأهيل متنزه اليرموك من خلال المجتمع في المناطق المتضررة من النزاع في الموصل

أطلق برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية في منتصف شهر يناير الجاري 2020 ، أول تدخل لعملية إعادة تأهيل متنزه اليرموك غرب الموصل، والذي من المؤمل انجازه خلال عامين من الان.
إن إعادة تأهيل منتزه اليرموك لديه القدرة على أن يصبح نقطة ارتكاز لمجموعة واسعة من المبادرات العامة والأنشطة الرياضية والإجراءات البيئية والفعاليات الفنية والترفيهية التي ستفيد جميع مواطني الموصل وستلعب دوراً حاسماً في خلق الانشطة الاجتماعية ورفع القيمة الاقتصادية، وتحسين الصحة ونوعية الحياة، ويعتبر فرصة فريدة لتعزيز الاندماج الاجتماعي والتماسك وبناء السلام في منطقة تأثرت بشدة بالصراعات مؤخراً. بدأت أعمال إعادة التأهيل المقترحة بإصلاح السياج الخارجي، وستشمل بناء ملعبين رياضيين، وتكثيف أعمال الزراعة والتشجير ، وإنشاء ممرات جديدة ومسار للركض، وتركيب عدة ملاعب للأطفال والشباب ومناطق الجلوس والأكشاك ووسائل الراحة للمعاقين.
سيساهم المشروع أيضًا في تحسين سبل عيش السكان الذين يعيشون في مناطق السكك والمطاحن والمغرب واليرموك ، حيث سيتم توظيف عدداً منهم من أفراد المجتمع – بمن فيهم النساء – في أنشطة إعادة التأهيل التي سيتم تنفيذها من خلال المنظمات غير الحكومية والمقاولين المحليين.
ويأتي تنفيذ هذه المبادرة في إطار البرنامج الذي يموله الاتحاد الأوروبي “دعم تعافي العراق واستقراره عبر التنمية المحلية” ، الذي ينفذه برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بالشراكة مع برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية، بالتنسيق الوثيق مع بلدية الموصل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *