البرلمان يعقد جلسة لاستكمال المناقشات السابقة بشأن قانون الانتخابات

 

يعقد مجلس النواب، جلسته رقم (11)، السبت، لبحث ومناقشة عدد من الفقرات والمواد الواردة في جدول اعماله، من بينها المواد المتبقية من مشروع قانون انتخابات مجالس المحافظات والأقضية.

 

واشار بيان الدائرة الاعلامية للمجلس، اليوم، الى انه “سيتم التصويت في جلسة اليوم، على مشروع قانون التعديل الثالث لقانون المحافظات غير المنتظمة في أقليم رقم (21) لسنة 2008”.

 

مشيرا الى انه “يتم ايضا التصـويت على مشــروع قانون أقامة الاجانب بالاضافة الى النظر في الطعـون المقدمة حول صحة عضوية بعض السادة النواب، الى جانب مناقشة مشروع قانـون تصديق أتفاقية التشجيـع والحماية المتبادلة للاستثمـارات بيـن حكومة جمهورية العراق وحكومة الجمهورية الاسلامية الايرانية”.

 

كما وسيناقش مجلس النواب في جلسته اليوم السبت، “مقترح قانون تعديل قانون المفوضية العليا المستقلة للانتخابات رقم (11) لسنة 2007، ومقترح قانون التعديل العشرين لقانون الملاك رقم (25) لسنـة 1960، ومشــروع قانــون مجلس الاتحــاد”.

 

واضاف بيان مجلس النواب انه سيتم ايضا في جلسة اليوم السبت، “مشروع قانون الطعن لمصلحة القانون في الأحكام والقرارات الخاصة بالملكية العقارية، واقتراح موضوع عام للمناقشة بخصوص اعادة النازحين الى مناطقهم، واقتراح موضوع عام آخر للمناقشة بخصوص تشكيل لجنة خاصة بالمادة (125) من الدستور”.

 

وكان رئيس مجلس النواب حدد في جلسة يوم الخميس 3 آب، اليوم السبت، موعداً لاجتماع الكتل السياسية بشأن قانون الانتخابات، والذي صوت المجلس الثلاثاء (1 آب 2017)، على 21 مادة من مشروع قانون انتخابات مجالس المحافظات والأقضية.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *