النجيفي يستقبل السفير الهولندي ويبحثان سبل تطوير العلاقات بين البلدين

استقبل نائب رئيس الجمهورية أسامة النجيفي  يوم الخميس ٣ آب ٢٠١٧ سفير هولندا في العراق ماتايس فولترس .
وتم خلال الاجتماع بحث العلاقات الثنائية وسبل تطويرها
حيث تمنى النجيفي للسفير الجديد النجاح في مهمته .
من جانبه عرض السفير موقف حكومته الداعم للعراق، مشيرا الى قيام الهولنديين بتدريب القوات العراقية ، وتقديم المساعدات للنازحين .

أكد النجيفي ان العراق في المراحل الاخيرة من الحرب ضد الاٍرهاب ، وأمامه تحديات كبيرة منها : فرض الامن وإحلال السلم وإعمار ماتهدم والعمل على عودة الحياة الى طبيعتها ، وأشار الى العلاقات الإيجابية التي نشأت بين القوات العسكرية والمواطنين في المناطق المحررة برغم وجود حالات خرق غير ممنهج .

وشكر  النجيفي الجهود الهولندية ودعا الى زيادة الدعم ومساعدة العراق وبخاصة انه ما يزال يخوض حربا ضد بقايا الاٍرهاب بعد الانتصارات التي تحققت بتحرير مدينة الموصل .
كما تم مناقشة الوضع السياسي والامني وملف الانتخابات وحقوق الانسان، والاستفتاء المزمع اجراؤه في اقليم كوردستان .

كما تناول الاجتماع موضوع الاستفتاء في اقليم كردستان ، أكد  النجيفي موقفه الواضح برفض إجرائه في كركوك وبقية المناطق المتنازع عليها .

وردا على تساؤلات السفير بخصوص المعلومات والافلام والتقارير التي تتحدث عن الاعتداء على حقوق الانسان ، أشار  النجيفي ان ثمة احداث تتم خارج سيطرة الدولة ومن قبل ميليشيات منفلتة وهي محل ادانة واستنكار شديدين ، فالالتزام بالقانون والدفاع عن الحقوق المشروعة للمواطنين وأحب أساس من واجبات الدولة .

كما قدم النجيفي عرضا لافكار واهداف تحالف القوى الوطنية العراقية وما تم تحقيقه في مجال الهيكل التنظيمي والبرامج المرتبطة به ، مؤكدا انفتاحه على القوى السياسية العراقية كافة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *