تشكيل لواء جديد في كركوك ويدعو ابناء الحويجة بالتطوع في صفوفه لاستعادة مناطقهم

أُعلن في كركوك، الاحد،عن تشكيل لواء جديد لقوة “احرار العراق” بعد استحصال الموافقة من وزارة البيشمركة بحكومة اقليم كردستان، فيما يدعو اللواء الجديد مواطني الحويجة بالتطوع في صفوفه بغية المشاركة في استعادة مناطقهم من سيطرة داعش.

 

واكد آمر لواء كركوك الثاني، قوة احرار العراق، العميد حميد حسين هلال،ان “المشروع جرى عرضه منذ نحو ستة اشهر الى ان تم الحصول على الموافقات الرسمية من قبل الجهات المعنية ومنها وزارة البيشمركة في حكومة اقليم كردستان على تشكيل اللواء الجديد”.

 

وأوضح هلال أن “اللواء الجديد يضم المقاتلين من كافة الاطياف والقوميات المتعايشة في مدينة كركوك والمناطق التابعة للمدينة وخصوصا تلك التي بقيت حتى الان تحت سيطرة تنظيم داعش ومنها الحويجة والرياض”.

 

واشار الى أن “اللواء كركوك الثاني الجديد، تابع لقوة أحرارالعراق/ تشكيلات الوية الحق المبين، وهو لواء مشترك يضم خمسة افواج من كافة القوميات الموجودة في محيط محافظة كركوك، وان اكثرية مقاتليه هم من المناطق التي يسيطر عليها داعش وهي الحويجة والرياض والمناطق الاخرى التابعة لكركوك”.

 

واوضح ان “اللواء الجديد يتمركز في ناحية تازة قرية الجدَيدة ضمن محور داقوق، ويتبع مفتي الديار العراقية، مهدي احمد الصميدعي، حيث انظم اليه مقاتلون من كركوك والحويجة والرياض وكافة المناطق في محيط محافظة كركوك”.

 

مشيرا الى “ان قوات الوية الحق المبين تتكون من 52 الف مقاتل وتمسك الاراضي في مناطق واسعة في بغداد والرمادي وديالى ونفط خانة وبلد وتكريت والموصل وكركوك”.

 

ودعا “الشباب الراغبين بالتطوع لتحرير ارض الحويجة من سيطرة تنظيم داعش ، الذهاب الى مقر اللواء في ناحية تازة قرية جديدة والتطوع في هذا اللواء الجديد”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *