الصحة النيابية: ازدياد الأمراض الوبائية في المناطق الخاضعة لداعش

 

 

كشفت لجنة الصحة في مجلس النواب، الأحد، عن انتشار الامراض الوبائية في المناطق التي لا تزال تخضع لسيطرة تنظيم داعش في البلاد، مشيرة الى ان تلك الامراض باتت تهدد حياة المواطنين في تلك المناطق.

 

وقالت عضو لجنة الصحة والبيئة النيابية، اقبال الغرابي، في بيان صدر عن مكتبها اليوم (18 حزيران 2017)، ان الامراض الوبائية انتشرت وبنسب كبيرة في المناطق التي لا يزال تنظيم داعش يسيطر عليها، موضحة أنه “بحسب التقارير التي ترد الينا بين الحين والآخر فإن هناك تزايدا في نسب انتشار الامراض الوبائية في المناطق التي ما تزال تحت سيطرة الدواعش”.

 

وأضافت أن “داعش فرض حصارا على الأهالي فضلا عن وجود نقص في الادوية والماء والغذاء ما تسبب في انتشار تلك الأمراض”، مؤكدة أن “لجنة الصحة النيابية تعمل مع وزارة الصحة على معالجة تفاقم تلك الامراض الوبائية في ظل الظروف المالية الصعبة”.

 

تجدر الاشارة الى ان المناطق التي لا تزال تنظيم داعش تسيطر عليها، تعاني من نقص في الاحتياجات الضرورية للحياة من الماء والكهرباء والدواء، مما تسببت بانتشار العديد من الامراض المعدية ومنها امراض الجلد والامراض التي تسبب في نقص الدم لدى المواطنين في تلك المناطق.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *