الصناعة توجه كافة تشكيلاتها بتنفيذ منظومة تعقب ومراقبة المركبات والآليات

 

 

وجه وزير الصناعة، محمد شياع السوداني، الأربعاء، كافة تشكيلات الوزارة لتنفيذ منظومة تعقب ومراقبة للمركبات والآليات عبر الأقمار الصناعية من خلال الشركة العامة للفحص والتأهيل الهندسي.

 

وبحسب بيان للوزارة نشر اليوم (7 حزيران 2017)، فان الشركة العامة للفحص والتأهيل الهندسي التابعة لوزارة الصناعة والمعادن وبتوجيه من السوداني، أبدت استعدادها لتنفيذ ونصب منظومة التعقب والمراقبة لكافة مركبات وآليات الوزارة عبر نظام GPG.

 

فيما أوضح مدير عام الشركة، خلف عكار، أن لدينا منظومة تعقب السيارات ذات منشأ أوروبي ويمكن من خلالها رصد وتتبع أسطول أو مجموعة أساطيل من المركبات والآليات عن طريق الاتصال بالاقمار الصناعية على مدى (24) ساعة، حيث  ترسل باستمرار إحداثيات المركبات الى النظام المركزي في الشركة.

 

وأبدت الشركة استعدادها لتنفيذ منظومة التعقب للعجلات العائدة لكافة تشكيلات الوزارة، وهذه المنظومة تمتاز بخصائص عدة منها مراقبة اشتغال المحرك ودرجة حرارته وتأمين اتصال من غرفة السيطرة مع السائق في حالة الطوارىء ورفع بيانات الى الخادم (server ) كل (10) ثانية، إضافة الى امكانية إطفاء المحرك عن بعد في حالة السرقة.

 

وتأتي التوجيهات الأخيرة لوزارة الصناعة بغرض تفعيل نظام تتبع حركة العجلات عبر نظام GPS وتماشيا مع توجيهات الجهات الامنية والقاضية بقيام كل وزارة أو جهة رسمية بتفعيل العمل على إنشاء منظومة العجلات الخاصة بها واستحداث شعبة ضمن الدائرة الفنية في الوزارة وقاعدة بيانات بهذا الموضوع .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *