الإعلان عن جائزة سمير قصير لحرية الصحافة ..والصحفي والروائي الموصلي نوزت شمدين أبرز المرشحين

يعلن يوم غد في العاصمة اللبنانية بيروت عن الفائزين بجائزة سمير قصير لحرية الصحافة التي أطلقتها بعثة الاتحاد الأوروبي في لبنان في سنتها الثانية عشرة، بحضور ممثلين عن الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي وحشد من الصحافيين، ومن ابرز المرشحين للفوز في الجائزة الصحفي والروائي الموصلي نوزت شمدين آغا.

إذ تم ترشيح شمدين عن مقاله المنشور في وكالة نقاش ( الموسيقى في سرداب مظلم، لماذا لايحارب داعش البلابل).

وتخلد جائزة سمير قصير لحرية الصحافة التي يمنحها الاتحاد الأوروبي منذ عام 2006، ذكرى الصحافي والكاتب اللبناني سمير قصير الذي اغتيل في عام 2005. وشارك في المسابقة خلال السنوات الماضية ما يزيد عن 1800 صحافيا من دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والخليج.

يشار إلى أن مسابقة جائزة سمير قصير لحرية الصحافة تمنح الجائزة عن فئات ثلاث هي “أفضل مقال رأي” و”أفضل مقال استقصائي” و”أفضل تحقيق إخباري سمعي وبصري”.

وتطلبت شروط المسابقة تناول التحقيقات والمقالات واحدا أو أكثر من المواضيع التالية: دولة القانون، حقوق الإنسان، الحكم الرشيد، مكافحة الفساد، حرية الرأي والتعبير، التنمية الديموقراطية، والمشاركة المواطنية.

وتتألف لجنة التحكيم من سبعة أعضاء مصوتين من وسائل إعلام عربية وأوروبية، وعضو مراقب واحد يمثل الاتحاد الأوروبي. وتعلن أسماء أعضاء اللجنة في يوم حفل توزيع الجوائز الذي سيقام في بيروت في 2 حزيران يونيو 2017، بعد 12 سنة تماما على اغتيال سمير قصير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *