تسجيل نحو 300 حالة انتحار منذ بداية العام الحالي في العراق

 عراقيون/ متابعة

معدلات الانتحار في العراق تتزايد، ووزارة الداخلية العراقية تطلق حملة توعوية لضمان الاستقرار الامني في المناطق التي شهدت تسجيل أكبر عدد من حالات الانتحار وخاصة في منطقة البتاوين وسط بغداد.

وقال المتحدث باسم الداخلية العراقية المقدم مقداد ميري في مؤتمر صحفي تابعته “عراقيون”، ان “خططنا الامنية كانت ناجحة ومستمرة، حتى اننا نقدم أنشطة فنية وثقافية لسكان منطقة البتاوين لابعادهم عن التفكير في الانتحار، كما وتقدم أمانة بغداد الخدمات لهم، منطقة البتاوين لم تعد كما في السابق ولم يعد أحد من ساكنيها يفكر بالانتحار، كما وارتفعت قيمة العقارات والايجارات فيها أيضاً”.

وقالت وزارة الصحة العراقية انه “منذ بداية العام الحالي 2024، تم تسجيل 291 حالة انتحار في العراق، بالاضافة الى إحباط العشرات من حالات الانتحار، كما وتتنوع أسباب الانتحار معظمها مشاكل عاطفية واقتصادية وغيرها من المشاكل في المجتمع”.

بدوره قال رئيس لجنة مكافحة المخدرات في مجلس النواب العراقي عدنان الجحيشي ان “المخدرات هي العامل الرئيسي لحالات الانتحار في العراق”.

وأضاف الجحيشي “السبب الرئيسي لحالات الانتحار في العراق في رأيي هي مشكلة تعاطي المخدرات، وهناك أسباب عديدة لتعاطي المخدرات ومن أهمها البطالة والفقر”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *