بمقاطعة كتلتين.. مجلس نينوى يصوت على رؤساء الوحدات الادارية

عراقيون | الموصل
مجلس محافظة نينوى، صوت اليوم الثلاثاء على تغيير رؤساء الوحدات الادارية قي المحافظة، بجلسة شهدت مقاطعة كتلتي الحزب الديمقراطي الكوردستاني وتحالف نينوى الموحدة.

وقالت مصادر مطلعة لوكالة انباء عراقيون، إن “مجلس محافظة نينوى صوت في جلسته التي عقدت في الخامسة عصراً على إجراء التغييرات في جميع مناصب رؤساء الوحدات الادارية في المحافظة”.

وبينت المصادر ان “التصويت تم من قبل تحالف نينوى المستقبل التي تتكون من (16) مقعدا وبمقاطعة تحالف نينوى الموحدة (9 مقاعد) والحزب الديمقراطي الكوردستاني (4 مقاعد)”. واشارت المصادر الى ان “التصويت تم على غالبية رؤساء الوحدات الإدارية وتغييرهم”.

من جانبه اعتبر الحزب الديمقراطي الكوردستاني في المجلس ان “ما جرى هو التفاف على القانون وعلى التوافقات السياسية”.

وقال رئيس كتلة الحزب الديمقراطي في المجلس احمد الكيكي لوكالة انباء عراقيون، إن “ما جرى اليوم من التصويت على تغيير رؤساء الوحدات الإدارية هو انقلاب على القانون وعلى التوافقات السياسية” ، مؤكداً تعليق عضوية الكتلة في مجلس المحافظة.

وأوضح الكيكي أن “أعضاء الحزب الديمقراطي في المجلس قاطعوا جلسة اليوم لأنها مخالفة للقانون ووفق ما حددته المادة 7 من قانون المحافظات لسنة 2008 والتي خولت المحافظ بترشيح المناصب العليا وترشيح ثلاث شخصيات للمجلس يجري التصويت من قبل الاعضاء على احد المرشحين”.


فيما اعلن تحالف نينوى الموحدة، اليوم الثلاثاء، عن تعليق عضويته في مجلس محافظة نينوى على خلفية اختيار وتعيين رؤساء لعدد من الوحدات الإدارية.

وقال عضو مجلس نينوى عن التحالف ، أحمد العبد ربه “لوكالة انباء عراقيون” ، إن “التحالف قرر تعليق عضويته في مجلس محافظة نينوى نتيجة قيام الطرف الآخر بممارسات غير قانونية”، حسب وصفه.

وأضاف أن “أعضاء في المجلس ارتكبوا مخالفة بتعيين وإعفاء رؤساء للوحدات الإدرية في نينوى بمعزل عن الكتل والتحالفات السياسية الأخرى”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *