جريدة “عراقيون” تحتفل بعيد الصحافة الموصلية الـ 139 عاماً

عراقيون | متابعة
احتفلت جريدة “عراقيون” بمناسبة عيد الصحافة الموصلية الـ 139م ، يوم الثلاثاء ، في قاعة مؤسسة الغد للتنمية والتطوير، والذي يوافق صدور اول جريدة في المدينة بأسم “الموصل” عام 1885م بحضور نخبة من الصحفيين والإعلاميين وشخصيات الثقافية والاجتماعية في المدينة،

تضمن الحفل سلسلة من الفعاليات التي شملت تكريم عدد من الصحفيين الذين قدموا إسهامات بارزة في تغطية الأحداث المحلية في مختلف المجالات، إلى جانب ندوة حوارية تناولت تطور الصحافة وانتقالها من الورقية الى الرقمية في الموصل والتحديات التي تواجهها واستذكار الماضي .

أشادوا الحاضرون بتاريخ الصحافة الموصلية وإسهاماتها في توعية المجتمع وتوجيه الرأي العام، مؤكدين على ضرورة دعم الصحافة المستقلة وتوفير بيئة آمنة للصحفيين لممارسة مهنتهم بحرية وأمان.

وعبّروا عن فخرهم واعتزازهم بجريدة “عراقيون” ودورها الفاعل في نقل الحقيقة وتقديم التقارير الموضوعية، مشددين على أهمية استمرار دعم المؤسسات الإعلامية المحلية لتعزيز جودة الصحافة وتطوير الكفاءات الصحفية.

تأتي هذه الاحتفالية كتقدير لجهود الصحفيين العاملين في الموصل، وتجديدًا للدعوة إلى تعزيز حرية الصحافة وتوفير الظروف الملائمة للصحفيين لممارسة دورهم المحوري في بناء مجتمع واعٍ ومطلع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *