محافظة نينوى تفتح الساحة لاستلام المحاصيل الزراعية من الفلاحين والمزارعين.

عراقيون/متابعة
بدأت محافظة نينوى بفتح ساحة الموصل التجارية لأستلام المحاصيل الزراعية “القمح والشعير” من الفلاحين والمزارعين

وقال محافظ نينوى عبد القادر الدخيل “لعراقيون”، إن ساحة سوق المعاش بأيمن الموصل ستستقبل محاصيل القمح والشعير من مناطق جنوب المحافظة وأطراف المدينة الجنوبية.

وأوضح أن الطاقة الاستيعابية لهذه الساحة تبلغ 125 ألف طن ومن المؤمل زيادة طاقتها الاستيعابية إلى 200 الف طن، مشيراً إلى استنفار جهود المحافظة بكافة دوائرها المعنية لإنجاح موسم الحصاد والتسويق لعام 2024 ومنع حدوث الحرائق في المزارع.

وكان الدخيل قد ترأس اجتماعاً موسعاً ضم قائد العمليات اللواء الركن طه اللهيبي وعدد من أعضاء مجلس المحافظة ومدراء الدفاع المدني والزراعة وتصنيع الحبوب والبلدية والبلديات والماء والمجاري، لمناقشة عملية استلام محصول الحنطة وتسويقه ومتابعة موضوع الحرائق التي حصلت مؤخراً ومنع تكرارها.

وكشف الدخيل، عن تقسيم المحافظة إلى 11 منفذاً تسويقياً مع مراعاة الكثير من المعايير، منها قرب المنفذ من المزارع، مؤكداً تقديم تسهيلات كبيرة لاستلام المحاصيل من الفلاحين وسرعة صرف مستحقاتهم.

يذكر ان “عبدالله النجيفي” عضو مجلس محافظة نينوى استحصال موافقة رئيس الوزارء بفتح السايلوات 24 ساعة في اليوم واستقبالها لمحصولي القمح والشعير وذلك بغية تخفيف الضغط عن كاهل المزارعين في تسليم محصولي الحنطة والشعير دون اجبارهم على الوقوف بطوابير طويلة او استغلالهم من قبل بعض ضعاف النفوس مقابل استلام محاصيلهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *