موصليون يطالبون مرور نينوى بمنع سير مركبات الأجرة التي تفتقد لعوامل السلامة

عراقيون/ متابعة
عدد من الموصليين يطالبون مديرية مرور نينوى بوضع حد لسير مركبات الأجرة (الكيات- الكوسترات) التي تفتقد لعوامل السلامة المرورية.

وقال أحد مواطني الموصل ويدعى “محمد عماد” في حديثه “لعراقيون”، “هناك حالة من اللامبالاة من قبل مديرية مرور نينوى، هناك عشرات ومئات مركبات الكيا التي تنقل الركاب دون أن تتوفر فيها أي شروط للسلامة”.

فيما قال المواطن “إبراهيم خليل” لعراقيون “خلال السنوات الماضية وبعد تحرير الموصل من داعش، تعرضت مدينة الموصل لغزو من مركبات الكيات التي تم جلبها من محافظات أخرى ترفض تشغيلها في شوارعها، جاؤوا بها إلى الموصل وهي سيئة لا تصلح حتى لنقل المواشي”.


من جانبه قال “عمر خضير” صاحب سيارة كيا اجرة ” لايوجد لدينا عمل اخر او بدائل ولا حلول لاسيما جميعنا اصحاب عوائل ونسعى للقمة العيش من هذه السيارات لانها رخيصة الثمن والجميع يستطيع استأجارها من المواطنين، مؤكدا ان البعض من سواق هذه المركبات متهورين وليس الجميع .

ويضع الموصليون اللوم على مديرية المرور لتساهلها في سير مركبات الكيات التي لا تتوفر فيها شروط السلامة، لا سيما أن غالبيتها سيئة للغاية، حتى أن الأضواء الأمامية والخلفية لها غير موجودة وتسير بسرع جنونية في طرقات المدينة وهي تحمل الركاب دون أي حسيب أو رقيب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *