قسد تقبض على 92 شخصاً من داعش خلال أيام من “صاعقة الجزيرة”

أعلنت قوات سوريا الديمقراطية، إلقاء القبض على 92 شخصاً من داعش في مناطق الهول وتل حميس وتل براك وأرياف الحسكة وقامشلو، خلال العملية الأمنية “عاصفة الجزيرة” بمساندة التحالف الدولي.

وقالت قسد في بيان لها يوم الأحد (1 كانون الثاني 2022)، إنه “في تتمة لحصيلة اليوم الثالث وصباح اليوم الرابع، تمكنت القوّات المشتركة من إلقاء القبض على 40 مرتزقاً بمن فيهم مرتزقة ساهموا بتيسير العمليات الإرهابية وآخرين ضمن خلية للتجنيد واستقطاب المرتزقة المحتملين، إضافة إلى عناصر توفير الدعم اللوجستي والذخيرة للخلايا الإرهابية”.

وأطُلقت عملية “صاعقة الجزيرة” فجر يوم الخميس (29 كانون الأول 2022)، “بمشاركة قوى الأمن الداخلي لشمال وشرق سوريا وقوات التحالف الدولي”.

ويعد الأحد، اليوم الرابع للعملية، حيث ألقت قوات سوريا الديمقراطية في بلدة تل براك القبض على ستة مطلوبين للقضاء لمشاركتهم في تنفيذ العمليات “الإرهابية” في منطقة الحسكة.

إضافة إلى القبض على 3 آخرين بـ”الاستسلام” دون حدوث إصابات، في الأحياء الشرقية للبلدة، بعد إلقائهم قنبلة صوتية على قوات قسد أثناء المداهمة، طبقاً للبيان.

وأضاف البيان أن قوات قسد عثرت خلال عمليات التمشيط والتدقيق الأمني، على كمية كبيرة من الألبسة العسكرية المتنوعة غير مرخص بها كانت تستخدمها عناصر داعش في التمويه، وأوراق ثبوتية مزورة لعناصر يستخدمون الأسماء الحركية لتجنب الملاحقات الأمنية، إضافة إلى الأسلحة والذخيرة.

قوات سوريا الديمقراطية، أكدت مواصلة عملية “صاعقة الجزيرة” بتنفيذ مهامها في تخليص المنطقة من “الخلايا الإرهابية وتدمير أوكارها وضبط الأمن”.

وبيّنت أن العملية نجحت في “منع العمليات الإرهابية التي كانت يُخطط التنظيم الإرهابي تنفيذها خلال احتفالات عيد رأس السنة”.

في الـ 30 كانون الأول 2022، أعلنت قوات سوريا الديمقراطية (قسد)، إلقاء القبض على 52 شخصاً من خلايا داعش ضمن عملية “صاعقة الجزيرة”، مشيرة إلى أن عدداً منهم كانوا يستعدون لتنفيذ هجمات “إرهابية” خلال رأس السنة الميلادية.

وشن داعش يوم (26 كانون الأول 2022) هجوماً في مدينة الرقة التي شكلت معقله في سوريا قبل هزيمته في 2019، استهدف مراكز أمنية، قبل أن تحبطه قسد، وتمنع المهاجمين من اقتحام سجن يضم مئات من عناصر التنظيم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *