بالصور.. احتجاجات ومسيرات طلابية وقطع للطرق في عدة محافظات رفضا لتكليف علاوي

ذكر مصدر امني، ان محافظتا ذي قار والنجف شهدتا، صباح الأحد، تظاهرات احتجاجية وقطع للطرق رفضا لتكليف محمد توفيق علاوي، بتشكيل الحكومة الجديدة.

وأضاف المصدر في تصريح صحفي ، اليوم، 2 شباط 2020، ان مسيرة احتجاجية خرجت في ساحة الحبوبي بمدينة الناصرية في محافظة ذي قار، رافضة لتكليف علاوي برئاسة الوزراء، فيما أكد شهود قطع جسر النصر وتقاطع البهو وجسر الحضارات في الناصرية بالإطارات المحترقة.

وفي النجف أقدم عدد من المحتجين، على اغلاق عدد من الطرق الرئيسية، فضلا عن قطع جسر وفلكة، حيث أفاد مصدر ان متظاهرين أقدموا على اغلاق طريق النجف الرابط بقضاء الكوفة، والطريق المؤدي الى المطار والطريق الرابط بين محافظتي النجف وكربلاء.

وأشار الى أن المحتجين، اغلقوا جسر مستشفى الصدر، وفلكة (دوار) الزهراء.

كما شهدت مدينة الديوانية، احتجاجات كبيرة، نظمها متظاهرون وطلبة رفضا لتمرير محمد علاوي رئيسا للحكومة المقبلة، حيث أكد مصدر أمني أن المتظاهرين أقدموا على إغلاق أهم شوارع المحافظة عبر حرق إطارات السيارات، بالتزامن مع إضراب عام في الدوائر الحكومية والمدارس والجامعات، فيما وصلت جموع المحتجين الى ساحة الساعة وسط مدينة الديوانية، معلنين استمرار الإضراب ورفض تكليف علاوي، إضافة الى مطالبة الأمم المتحدة بالتدخل.

وفي بابل خرجت جموع طلابية احتجاجاعلى تكليف محمد علاوي برئاسة الحكومة المقبلة، وقام الطلاب المحتجون برفع الاعلام العراقية، ورددوا شعارات وهتافات منددة باختيار محمد توفيق علاوي لتولي رئاسة مجلس الوزراء.

وخرجت أعداد كبيرة أيضا في محافظة البصرة، بمسيرة طلابية رفضا لتكليف محمد توفيق علاوي بتشكيل الحكومة المؤقتة.

ويأتي هذا في محاولة للتصعيد، على خلفية تكليف محمد توفيق علاوي، بتشكيل الحكومة الجديدة مساء أمس السبت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *