الخارجية الأميركية تدعو مواطنيها إلى عدم السفر للعراق

دعت وزارة الخارجية الاميركية، السبت، مواطنيها إلى عدم السفر للعراق، مبينة السبب بالقول “خشية الخطف والإرهاب والنزاع المسلح”.

وقالت الوزارة، في بيان مقتضب اليوم، (11 كانون الثاني 2020)، انها تدعو “مواطنيها إلى عدم السفر إلى العراق خشية الخطف والإرهاب والنزاع المسلح”.

وكانت السفارة الاميركية في بغداد قد دعت، الجمعة (3 كانون الثاني 2020)، المواطنين الاميركيين المتواجدين في العراق الى مغادرته فورا بسبب توتر الاوضاع في البلاد، بعد اعلان واشنطن مسؤوليتها عن مقتل نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي ابو مهدي المهندس وقائد فيلق القدس الايراني قاسم سليماني.

وقالت السفارة في بيان، انه “بسبب التوترات المتزايدة في العراق والمنطقة، تحث السفارة الأميركية المواطنين الأميركيين الى مغادرة العراق على الفور”.

واضاف، “يجب أن يغادر المواطنون الأميركيون عبر الخطوط الجوية إلى البلدان الأخرى او عن طريق البر في حال لم يتوفر ذلك”، مبينا انه “بسبب هجمات الميليشيات التي تدعمها إيران على مجمع السفارة الأميركية، تم تعليق جميع العمليات القنصلية العامة حتى إشعار آخر، ويجب على المواطنين الأميركيين عدم الاقتراب من السفارة”.

واوضح ان “القنصلية الأميركية العامة في أربيل مفتوحة للتأشيرات ومواعيد خدمات المواطن الأميركي، بما في ذلك إصدار جواز السفر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *