مزارعو نينوى يطالبون بتمديد فترة تسويق محصولي الحنطة والشعير

طالب عدد من الفلاحين والمزارعين في نينوى وزير التجارة محمد هاشم العاني، بتمديد فترة تسويق محصولي الحنطة والشعير للموسم الحالي بسبب توقف مخازن الحبوب عن تسلم محاصيلهم منذ أكثر من 15 يوم.

وقال المزارعون لوكالة أنباء عراقيون، أن قرار إيقاف التسويق وعدم استلام المحاصيل الذي يدخل حيز التنفيذ يوم غد الجمعة 26/7 سيكون مجحفاً بحقهم وغير منصف لأن سايلوات خزن الحبوب امتنعت عن تسلم محصولي الحنطة والشعير منذ أكثر من 15 يوم بسبب امتلائها.

وأضاف المزارعون، إن هناك 5655 شاحنة محملة بأكثر من 300 ألف طن متوقفة منذ 15 يوم امام بوابات السايلوات بانتظار التفريغ، مؤكدين على أن محافظة صلاح الدين ومحافظات الوسط والجنوب بدأت التسويق يوم 5/5 ولم تغلق ابواب المخازن ومواقع التفريغ الا مع اخر شاحنة، بينما بدأ التسويق في نينوى يوم 10/6 وسيغلق رغم عدم استلام كامل محصولهم الذي خصص ضمن الخطة الزراعية وهذا سيشكل هدم واضح للثقة بين الفلاح والحكومة.

وكانت وزارة التجارة قد أعلنت في بيان رسمي انتهاء حملة التسويق التي بدأت في منتصف نيسان الماضي والتوقف عن استلام اي كميات في عموم محافظات البلاد وأنها حددت يوم ٢٦ من تموز الحالي موعدا لإيقاف التسويق عدا مركز (تسويق روڤيا) في نينوى فيكون ايقاف التسويق فيه يوم ٢٨ من الشهر نفسه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *