واشنطن تعلن موقفها من الحكومة المقبلة: ندعم حكومة عراقية غير طائفية تخدم مختلف مكوناته….سيليمان: إيران تستعمل العراق ضمن مخططاتها لإضعاف الحكومات غير الصديقة لها

اعلن السفير الأمريكي في العراق موقف بلاده من شكل الحكومة العراقية المقبلة، واكد ان بلاده تدعم حكومة عراقية غير طائفية في المرحلة المقبلة.
وقال السفير الأمريكي دوغلاس سيليمان إن بلاده تدعم أية حكومة عراقية قادمة غير طائفية، محذرًا في الوقت نفسه من أن خطر تنظيم داعش لا يزال قائمًا في البلاد رغم هزيمته عسكريًا.
واكد السفير الأمريكي عدم دعم بلاده أي حزب أو شخص بعينه، لكن شدد على رغبة واشنطن في دعم حكومة معتدلة تخدم حاجات العراق من مختلف مكوناته.
وأضاف السفير، أن “المفوضية العليا للانتخابات بالعراق طلبت بشكل متأخر الاعتماد على مراقبين دوليين؛ لمراقبة الانتخابات”، مؤكدًا أن الولايات المتحدة والتحالف الدولي لن يشاركا في عملية توفير الأمن للانتخابات.
وجدد سيليمان قلق بلاده من تزايد النفوذ الإيراني في العراق، قائلًا: “نحن قلقون من التدخلات الإيرانية التي تضعف السيادة العراقية، ونعتقد أن إيران تستعمل العراق ضمن مخططاتها لإضعاف الحكومات غير الصديقة لها”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *