الأخطاء تتمثل في عدم الاعتماد على أهالي المناطق المحررة وعدم القبول بفتح ملف “ماذا بعد داعش” … النجيفي: العبادي ارتكب أربعة أخطاء تسببت بفتح الباب لعودة الإرهاب

حذر القيادي في حزب للعراق متحدون اثيل النجيفي من عودة الإرهاب مرة أخرى وارجع أسباب عودة الارهاب الى الواجهة إلى اربعة أخطاء ارتكبها رئيس الوزراء حيدر العبادي.
وكتب النجيفي على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك:” ان رئيس الوزراء حيدر العبادي تعامل مع ملف داعش من زاوية مصلحته السياسية وليس من نظرة المصلحة الوطنية العراقية”، مؤكدا ان العبادي ارتكب أربعة أخطاء تسببت بفتح الباب لعودة الأعمال الإرهابية مرة أخرى.
وأضاف النجيفي:” ان أخطاء العبادي الأربعة التي تسببت بفتح الباب أمام عودة الأعمال الإرهابية أولها، عدم الاعتماد على أهالي المناطق التي سيطر عليها الاٍرهاب بمحاربته وخسر الفرصة بإظهار زعامات وطنية في تلك المناطق”، وبين ان الخطأ الثاني هو عدم القبول بفتح ملف (ماذا بعد داعش) وخسر فرصة الحوار الوطني في مرحلة التضحيات وتركه لمرحلة المكاسب.
وأوضح عضو المكتب السياسي لحزب للعراق متحدون أثيل النجيفي ان الخطأ الثالث يتمثل في اثارة الازمات والخلافات السياسية الداخلية كالأزمة مع كردستان في وقت الحاجة للوحدة الوطنية، لافتا الى ان الامر الرابع هو ان العبادي أغفل متطلبات التحالف الدولي في محاربة داعش واعادة الإعمار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *