التعليم العالي تعلن عن ضوابط قبول الموظفين المتميزين بالكليات والمعاهد للسنة الحالية

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الاثنين، عن ضوابط لقبول الموظفين المتميزين بالكليات والمعاهد للسنة الدراسية 2017-2018.

وذكر المتحدث الرسمي للوزارة، حيدر العبودي، في بيان نشر، اليوم أن وزارة التعليم العالي أصدرت ضوابط لقبول الموظفين المتميزين في الكليات والمعاهد، حيث أشار إلى أنه يشترط في الموظف المرشح للقبول في المعاهد التقنية ألا يقل معدله عن 65% في الدراسة الإعدادية بفروعها العلمي والادبي والمهني.

وأضاف أنه يحق لخريجي المراكز المهنية “المعتصم والوليد والمعتز حصرا” الذين أدوا الامتحان الوزاري (البكالوريا) حصرا التقديم للقبول في المعاهد التقنية ضمن قناة المتميزين لاعتبار شهادتهم معادلة لشهادة الاعدادية على الاّ يقل معدلهم عن 65%.

وبالنسبة للموظف المرشح للقبول في كليات الصيدلة وكليات التقنيات الطبية، أوضح العبودي أنه يشترط ألا يقل معدله عن 90%، والمرشح للقبول في كليات الهندسة وكليات التقنيات الهندسية عن 85% والمرشح للقبول في باقي الكليات عن 70%.

ومن الضوابط الأخرى التي تم الإعلان عنها هي أن يتم ترشيح الموظف للقبول من دائرته حصرا، ويعد ترشيحه موافقة مبدئية لمنحه الاجازة الدراسية، فيما بينت أنه لا يحق ترشيح من سبق وتم ترقين قيده أو من لديه قبول سابق ضمن قنوات القبول المختلفة الأخرى، وسيتم إدخال بيانات المرشحين للقبول في الكليات والمعاهد من الجهات المخولة ومن خلال البوابة الالكترونية لدائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة.

وكانت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، حددت في وقت سابق ضوابط قبول الطلبة الـ10% الأوائل من خريجي المعاهد في الكليات للسنة الدراسية 2017-2018.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *