البرلمان ينهي جلسته بعد تأجيل التصويت على قانون العفو العام

رفع رئيس مجلس النواب، سليم الجبوري، جلسة اليوم السبت، الى بعد غد الاثنين، بعد تأجيل التصويت على تعديل قانون العفو العام بسبب خلافات بين التحالف الوطني الرافض للفقرة الخاصة بجرائم الخطف والإرهاب، وتحالف القوى المؤيد للفقرة.

وافاد مصدر نيابي ، بان البرلمان انهى مناقشة مشروع قانون مجلس الاتحاد بالاضافة الى مناقشة تشكيل لجنة خاصة بالمادة 125 من الدستور المقدم من قبل النائب عماد يوخنا، كما وانهى ايضا القراءة الاولى لمشروع قانون استيفاء اجر المثل عن الاراضي المملوكة للدولة المتصرف فيها لأغراض غير زراعية.

وقد قرر مجلس النواب في جلسته الاعتيادية، اليوم، تأجيل التصويت على مشروع قانون انتخابات مجالس المحافظات والأقضية الى يوم الاثنين المقبل، كما وأجل التصويت على تعديل قانون العفو العام بسبب خلافات بين التحالف الوطني الرافض للفقرة الخاصة بجرائم الخطف والإرهاب، وتحالف القوى المؤيد للفقرة. وصوت أيضا على مشروع قانون التعديل الثالث لقانون المحافظات غير المنتظمة في إقليم بطلب من اللجان المختصة.

وصوت مجلس النواب أيضا على صيغة بخصوص إلزام وزارة الكهرباء باستثناء محافظة البصرة من القطع المبرمج وإعطائها كامل حصتها خلال أشهر الصيف، كما صوت على مقترح ينص على السماح لطلبة الصف السادس الإعدادي بمنحهم فرصة تحسين معدلاتهم ومراعاة جدول الامتحانات.

جدير بالذكر ان مجلس النواب عقد جلسته، اليوم، برئاسة رئيس المجلس سليم الجبوري وبحضور 168 نائبا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *