العبادي: الحوار مع الوفد الكردي تم وفق ما يحفظ مصلحة العراق

 

أكد رئيس الوزراء، حيدر العبادي، اليوم الثلاثاء، بأن الحوار مع الوفد الكردي الذي زار بغداد، بخصوص مناقشة استفتاء اقليم كردستان، تم وفق ما يحفظ مصلحة البلاد.

وقال العبادي في مؤتمره الصحفي الاسبوعي، إن “الحوار الذي عقد في بغداد، مع الوفد الكردي القادم من كردستان، بشأن مناقشة استفتاء الإقليم الخاص بالانفصال، تم وفق ما يحفظ مصلحة العراق”، مشيراً إلى أن “اجواء الاحترام والتفاهم سادت اجتماع الحكومة مع الوفد الكردي”.

ووصل وفد من اقليم كردستان، أمس الاربعاء، الى بغداد لبحث موضوع الانفصال مع المسؤولين في الحكومة الاتحادية، فيما بدأ الوفد لقاءاته مع رئيس الجمهورية فؤاد معصوم في منزله، ورئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي.

وبما يخص المعارك ضد تنظيم داعش الإرهابي، بيّن العبادي، إنه “لن نترك شبراً واحداً من أرض العراق بيد داعش”، مؤكداً ان “الإرهاب بدأ بتنفيذ عمليات خارج العراق لإثبات وجوده بعد هزيمته في الموصل”.

وأشار العبادي إلى أن “العراق اسهم في اضعاف تنظيم داعش الإرهابي في دولة سوريا”.

وفي إطار التعاون الدولي أكد العبادي، أن “هنالك تعاون عراقي ألماني في مجال تطوير موانئ البصرة”، في حين أشار إلى إنه “نحافظ على علاقات طيبة مع الأردن وتنسيق عال على المستويات الأمنية والاقتصادية”.

وبالشأن المحلي أوضح العبادي، أن “هناك تعاون كبير بين القضاء والجهات الرقابية لمحاسبة المسؤولين”، فيما دعا أن المسؤولين في كردستان لـ”التعاون في إعادة النازحين إلى مناطق نينوى”.

ووبما يخص جلسة مجلس الوزراء التي انعقدت اليوم، أكد العبادي، أن “المجلس ناقش التوازن بين المنتجات الوطنية والبضائع المستوردة، وصوّت على التخصيصات المالية الخاصة بتطوير بذور الحنطة والشعير”.

وشدد العبادي على إن “لا توجد نية لدى الحكومة لإلغاء مخصصات البترودولار الخاصة بالمحافظات المنتجة للنفط”، في حين أشار إلى “الحكومة تعمل على توظيف شبكات التواصل لحماية المواطنين والحد من استخدامها بشكل سيء”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *