الزاملي : عناصر داعش يهربون من تلعفر بالتواطؤ مع بعض السيطرات

كشف رئيس لجنة الامن والدفاع النيابية، حاكم الزاملي، اليوم الاثنين، عن عدد الدواعش المتواجدين في قضاء تلعفر الذي يسيطر عليه التنظيم المتطرف في العراق، مشيرا الى ان الدواعش بدأوا بالهرب مقابل اموال تدفع لضعفاء النفوس.
وقال الزاملي، إن “عدد داعش في تلعفر لا يتجاوز اكثر من ثلاثة الاف داعشي واغلبهم بدأوا يهربون ويعطون مبالغ لبعض ضعفاء النفوس في السيطرات لتهريبهم”، مبينا ان”الدواعش يعطون بعض ضعفاء النفوس قطع سلاح وخمس الى عشر الاف دولار لتهريبهم”.
واضاف ان “تهريبهم من قبل البعض ليس منهج جهة او حزب وانما بعض ضعفاء النفوس وهناك عملية تهريب كبيرة من قبل داعش كما حدثت في الشرقاط”، موضحا ان” ضعفاء النفوس في بعض السيطرات يتم مراقبتهم واتخاذ الاجراءات الصارمة بحقهم”.
واكد ان “الدواعش المتبقين لا يستطيعون اعادة هيكلتهم العسكرية لان القوات العراقية قتلت قياداتهم في الصفوف الاولى ولم يبقى منهم سوى الشرذمة الذين لا يمكنهم القيادة”، لافتا الى ان”القيادات الداعشية تم قتلهم وهم خسارة الى الدول الداعمة لهم عبر طائرات الشينوكي في مناطق معينة”.
يشار الى ان القوات المشتركة، قد تمكنت في العاشر من تموز 2017، من السيطرة على كامل مدينة الموصل، بعد قتال استغرق أكثر من 8 أشهر مع تنظيم داعش، الذي سيطر عليها لمدة 3 سنوات، الا ان الاخير ما زال يسيطر على قضاء تلعفر والعياضية غربي المحافظة.
وكانت بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق (يونامي)، قد أعلنت مقتلِ ما مجموعه 241 مدنياً وإصابة 277 آخرين، جراء أعمال الإرهاب والعنف والنزاع المسلح التي وقعت في العراق خلال شهر تموز 2017 الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *