إقبال يشدد على تشريع قانون حماية المعلم بشكل عاجل

 

شدد وزير التربية محمد اقبال الصيدلي، اليوم الخميس، على ضرورة تشريع قانون حماية المعلم، مؤكداً دعمه لكل اجراءات توفير الحماية والحصانة للكوادر التدريسية، ومنحهم جميع الامتيازات اسوة بأساتذة الجامعات.

وقال المكتب الاعلامي لوزير التربية، في بيان له، ان “الصيدلي يقوم بتحركات حثيثة لدعم اقرار قانون حماية المعلم في مجلس النواب، وذلك عبر تواصله المكثف مع لجنة التربية النيابية والاتفاق على جميع الخطوات، فضلا عن الضغط لعرض القانون والتصويت عليه”.

وشدد وزير التربية، بحسب البيان، على ضرورة “تضمين الفقرات التي تلبي طموح المعلم والمدرس وبما يضمن له العيش الكريم بزيادة الرواتب أسوة بالاساتذة الجامعيين، وتوفير السكن الكريم بتوزيع قطع الأراضي ودعمهم في هذا الباب”، مؤكداً “حرصه العالي لاتمام قانون متكامل يوفر الحماية والرعاية للكوادر التربوية والتعليمية”.

واوضح ان “من الضروري تضمين القانون فقرة مهمة، طالما ركزت عليها الوزارة وهي حماية المعلم والمدرس من الاعتداءات المتكررة التي بدأت تتكرر مؤخرا، وإيقاف هذه الصفة الدخيلة على المجتمع العراقي، ولا بد ان نعيد هذا الواقع المفقود اليوم”.

واشار الوزير الى “دعمه المطلق لتشريع قانون حماية المعلم”، مبينا انه “وجه الوزارة ومفاصلها لدعم القانون واقراره وبما يتناسب مع حجم وقيمة المعلم والمدرس المجتمعية”.

وتتعرض الكوادر التربوية الى انتهاك كبير من قبل الخارجين عن القانون، حيث يتعرض الكثير منهم الى الاعتداء وعمليات الاغتيال، في مناطق مختلفة من البلاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *