الامن النيابية تطالب الحكومة ببيان موقفها من بناء قاعدة امريكية بتلعفر

طالب عضو لجنة الامن والدفاع اسكندر وتوت، الاربعاء، القائد العام للقوات المسلحة ببيان موقفه من بناء قواعد امريكية في قضاء تلعفر للمشاركة بتحريره حسب زعمهم، لافتا الى ان القوات العراقية كافية ولا يحتاج العراق الى أي قوات اضافية او استشارات اجنبية.

وقال وتوت , ان “الولايات المتحدة تحاول جاهدة ان تجد لها موطئ قدم في العراق عبر بناء وانشاء القواعد العسكرية بذريعة تدريب وتقديم المشورة للقوات العراقية”، لافتا الى ان “الاف الجنود والخبراء الامريكان موجودين الان في العراق، فضلا عن سفارتهم الاكبر في العالم التي شيدوها ببغداد”.

وأضاف , ان ” لجنة الامن والدفاع تطالب القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي ببيان رأيه وموقفه من هذه التحركات الامريكية التي ظاهرها تقديم الاستشارات والمشاركة في اعمال التحرير وباطنها التمدد والتوغل اكثر داخل البلاد”، لافتا الى ان “القوات العراقية كافية واستعداداتها كبيرة ولا تحتاج الى أي دعم عسكري بري وليست بحاجة الى الاستشارات اذا كانت على حساب بناء القواعد”.

وكشفت وكالة “الأناضول” التركية، اليوم الأربعاء، عن إنشاء قاعدة عسكرية أميركية قرب قضاء تلعفر غربي محافظة نينوى للإشراف على عملية تحرير القضاء من سيطرة عصابات “داعش”، مشيرة إلى أن قوات أميركية خاصة ومستشارين وصلوا بسيارات مصفحة إلى القاعدة وتمركزوا فيها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *