الجبوري : مجلس النواب بصدد تشريع قانون يضمن الحقوق التقاعدية للقطاع العام والخاص

أكد رئيس مجلس النواب، سليم الجبوري، اليوم الاحد، ان الجميع مطالب بوقفة جادة بالتركيز على اعادة اعمار ما خلفه الارهاب، مشدداً على أهمية دور الطبقة العاملة خلال المرحلة الراهنة.

وقال مكتب الجبوري في بيان له، ان الاخير “استقبل وفد الاتحاد العام لنقابات العمال في العراق”، مبيناً انه “جرى خلال اللقاء استعراض العمل النقابي في البلاد، وابرز القوانين الداعمة لشريحة العمال والكادحين حيث استمع الجبوري لطلبات الوفد والمعوقات التي تعترض عملهم من خلال دراسة المقترحات التي تقدم بها الوفد”.
واكد الجبوري، وفقا للبيان، على اهمية “دور الطبقة العاملة خلال المرحلة الراهنة التي تتطلب تكاتف الجميع في بناء مؤسسات الدولة على اساس المهنية والنزاهة، والنهوض بالواقع الخدمي خاصة في المناطق التي تحررت من رجز تنظيم داعش الارهابي”.
واضاف رئيس البرلمان “ان الجميع مطالب بوقفة جادة بالتركيز على اعادة اعمار ما خلفه الارهاب، من خلال العمل الجاد والمسؤول من اجل المضي نحو عراق امن ومستقر”.
ولفت الجبوري الى ان “البرلمان حريص خلال الفصل التشريعي الحالي على اقرار تشريعات تخدم العراقيين بكافة مستوياتهم”، مشيراً إلى ان “المجلس بصدد تشريع قانون يضمن الحقوق التقاعدية للقطاع العام والخاص”، مؤكداً “حرصه على ضمان حقوق العمال وحمايتهم من اجل حياة حرة كريمة”.
من جانبهم، ثمن وفد نقابة العمال دور رئيس البرلمان في دعم العمل النقابي، وحرصه على انجاز كل التشريعات التي تدعم هذا القطاع في البلاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *