المالكي لوفد إيراني: الانتخابات المقبلة في العراق صعبة وقد تشهد مفاجآت

أكد نائب رئيس الجمهورية، نوري المالكي، خلال استقباله وفدا إعلاميا إيرانيا، أن الانتخابات المقبلة في العراق “صعبة وقد يكون فيها مفاجآت وتدخلات خارجية تسعى لتعطيلها”، مشيرا إلى أن “المنطقة لا تزال داخل الدائرة الحمراء رغم الانتصارات المتحققة في العراق وسوريا واليمن”.

جاء ذلك خلال استقبال نائب رئيس الجمهورية، بمكتبه الرسمي، مساء الثلاثاء (1 آب 2017)، وفدا رفيع المستوى يمثل عددا من مختلف وسائل الإعلام الإيرانية، وبحضور عضو لجنة الثقافة والإعلام النيابية حيدر المولى ونقيب الصحفيين العراقيين، مؤيد اللامي.

وحذر المالكي من المخاطر التي تحيط بالمنطقة، قائلا إن “المنطقة لا تزال داخل الدائرة الحمراء رغم الانتصارات المتحققة في العراق وسوريا واليمن، موضحا أن الأزمة الإقليمية مستمرة ولا بوادر لإنهاءها، سيما في ظل وجود مخططات مدعومة من بعض الدول عبر خلق بؤر توتر جديدة داخل المجتمع الواحد”.

واعتبر نائب رئيس الجمهورية أن الانتخابات المقبلة في العراق صعبة وقد يكون فيها مفاجآت وتدخلات خارجية تسعى لتعطيلها، لافتا إلى أن غالبية القوى السياسية مع إجراء الانتخابات، كما أن المجتمع الدولي يرفض التأجيل ويدعم إجراء الانتخابات في موعدها المحدد .

من جهة أخرى، أكّد المالكي على الدور المهم الذي قام به الإعلام في مواجهة الإعلام المأجور والمعادي خلال الهجمة الإرهابية التي تعرض لها العراق، مشددا على ضرورة توحيد جهود الجميع لمواجهة أزمة التطرّف والإرهاب التي تشهدها المنطقة ودول العالم.

كما أثنى المالكي على جهود نقابة الصحفيين العراقيين في توثيق العلاقات وتعزيزها مع وسائل الإعلام الشقيقة والصديقة، مشيدا بمواقف الجمهورية الإسلامية الإيرانية الداعمة للعراق في مختلف المجالات سيما في حربه ضد الإرهاب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *