الزاملي: وجهنا كتابا الى العبادي بشان تخصيص قطع اراض لعوائل الشهداء والجرحى وللمقاتلين الذي ساهموا في تحرير العراق

 

اكد رئيس لجنة الامن والدفاع النيابية، حاكم الزاملي، الاحد، ان ما تحقق من نصر على داعش كان بفضل الله ومن ثم دماء الشهداء والجرحى، مشير الى انهم فاتحوا مجلس الوزراء لتخصيص اراض لذوي الشهداء والجرحى.

 

وقال الزاملي في كلمة له خلال الحفل الذي نظمته لجنة الامن والدفاع لتكريم عوائل الشهداء، اليوم، (23 تموز 2017)، ان “ما تحقق من نصر هو بفضل الله تعالى ومن ثم دماء الشهداء والجرحى، وكذلك بهمة جنودنا وحشدنا وسراياه وكافة صنوف قواتنا الامنية” .

 

واضاف، “نحن لاننسى دور المرجعية في النصر على التنظيم، وخاصة بعد اصدار فتوى الجهاد الكفائي، والذي تاسس بفضله الحشد الشعبي وكان الظهير القوي للجيش والمؤسسات الامنية، وكذلك الدور البارز والمهم للقائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي”.

 

وتابع قائلا،”يجب اي يتحقق النصر بالكامل، عن طريق استعادة، المدن الباقية، مثل تلعفر والحويجة والقائم، وان يتم مسك الحدود لمنع الارهاب من العودة مرة اخرى الى بلدنا”، بحسب تعبيره.

 

وقال “نحن في لجنة الامن والدفاع نعاهد عوائل الشهداء، اننا وكما شرعنا قانون الحشد الشعبي وقانون وزارة الداخلية، فاننا سنشرع قوانين اخرى، مهمة لذوي الشهداء والجرحى”، منوها الى انهم وجهوا كتابا الى القائد العام للقوات المسلحة، لتخصيص قطع اراض لعوائل الشهداء والجرحى وكذلك للمقاتلين الذي ساهموا في تحرير العراق”.

 

وكانت القوات الامنية، اعلنت في 10 تموز 2017، استعادة السيطرة على كامل مدينة الموصل من ايدي داعش، بعد شهور من بدء عمليات “قادمون يا نينوى”، وقد قتل وجرح العشرات من القوات الحشد الشعبي خلال القتال مع التنظيم خلال معارك استعادة اطراف الموصل ومركز المدينة

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *