جهاز مكافحة الإرهاب تحاصر داعش في “النبي جرجيس” بالموصل القديمة

 

أعلن مصدرفي مكافحة الإرهاب، الأحد، أن العمليات الخاصة في الجهاز، تحاصر عناصر داعش في شارع جرجيس بالمدينة القديمة في الموصل، فيما أشار إلى رصد عمليات انتحار في صفوف التنظيم، على وقع تقدم القوات العراقية.

 

وقال العميد حيدر العبيدي، معاون قائد العمليات الخاصة الأولى، في جهاز مكافحة الإرهاب، اليوم (2 تموز 2017)، إن “العمليات الخاصة تحاصر حاليا عناصر تنظيم داعش في شارع النبي جرجيس، أحد آخر معاقل التنظيم في منطقة الموصل القديمة”، موضحا أن 300 متر فقط تفصل القطعات العراقية عن نهر دجلة.

 

ولم يستبعد العبيدي، إعلان “النصر الكامل” في الموصل خلال ساعات، مشيرا إلى أن القطعات العراقية رصدت حالات انتحار في صفوف عناصر داعش في المدينة القديمة، مع التقدم المستمر في العمليات. وتابع، أن “محاصرة القوات العراقية لعناصر التنظيم، دفعت عددا منهم الى الانتحار”.

 

وكشف أن “قيادة العمليات المشتركة فضلت إيكال مهمة تحرير ما تبقى من الموصل، الى قطعات خفيفة، مستفيدة من سهولة تحركها”، مؤكدا أن “النصر التام بات وشيكا”.

وفي وقت سابق، اعلن الفريق رائد جودت قائد الشرطة الاتحادية ان قواته قتلت 79 عنصرا من تنظيم داعش، وانقذت 550 مدنيا خلال سيطرتها على مناطق باب جديد والجسر القديم والشفاء.

 

واوضح ان “تعاون الاهالي قادنا الى القاء القبض على عشرات الدواعش الذين فروا تحت عباءة النازحين”، مؤكدا أن “داعش اندحر تماما وسندخل المنطقة المتبقية تحت سيطرته في غضون ساعات”.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *