النجيفي: ظاهرة المالكي استغلت القانون واعتمدت على التهم الوهمية الناقصة في ضرب الخصوم السياسيين من السنة

 

اتهم نائب الأمين العام لحزب للعراق متحدون اثيل النجيفي رئيس الحكومة السابقة نوري المالكي بالاعتماد على التهم الوهمية الناقصة لضرب خصومه من السياسيين السنة، كما اتهمه باستغلال القانون بطريقة بشعة وفتح المجال أمام المتطرفين والإرهابيين وتقويتهم.

وكتب النجيفي على صفحته على الفيس بوك:” اتهامات بلا ادلة وملفات وهمية ناقصة تعتمد على الترويج الإعلامي ولا ترتقي الى مستوى التجريم القضائي … كانت سلاح الحكومة العراقية السابقة (( ظاهرة المالكي )) في ضرب المعارضين من القيادات السنية.

واضاف النجيفي:” كما كانت السبب المباشر في أضعاف الوضع السياسي السني واقصاء عقلائهم وإفساح المجال للمتطرفين والغوغائيين ليسأثروا بالساحة السنية”.

وتابع:” بعد ٥ سنوات من اتهام د رافع العيساوي بدعم الارهاب وتلفيق العديد من التهم بحقه ومنعه من التواصل مع جماهيره وبعد تحشيد جهود خصومه وإطلاق أيديهم لإيجاد ثغرات قانونية تدينه في عمله الوظيفي توصلوا الى ادانته بتهمة إرسال بعثات دراسية الى خارج العراق للتخصص في المالية والموازنة . واعتبروا ذلك من اختصاص التعليم العالي وليس المالية، فما علاقة الامر بالارهاب ؟؟ وما علاقة التهمة بما يدور في الاعلام ؟؟ وهل تشابه هذه التهمة اداء وزرائهم وكبار موظفيهم”.

واضاف النحيفي:” لقد استغلت (( ظاهرة المالكي )) القانون بطريقة بشعة وأعطت للمتطرفين الذريعة للاستخفاف بمن يؤمن بالعملية السياسية ومن ينادي باستخدام القانون لاستحصال حقوقه وفتحوا الأبواب على مصراعيها لتقوية المتطرفين والارهابيين”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *