النائب خالد المفرجي: مؤتمر القوى السنية في بغداد سيخلق مرجعية سياسية للعرب السنة في العراق

المفرجي: مؤتمر القوى السنية في بغداد يؤكد على انهاء تهميش العرب السنة في العراق
قال النائب عن اتحاد القوى خالد المفرجي ان مؤتمر القوى السنية المزمع عقده في بغداد في الخامس عشر من شهر تموز المقبل سيعمل على خلق مرجعية سياسية للعرب السنة في العراق.
وأضاف المفرجي، ان المؤتمر يختلف عن كل المؤتمرات السابقة سواء داخل العراق أو خارجه وسيعلن عن مظلة تحالف القوة العراقية الذي سوف يكون تحت هذه المظلة كل القيادات السنية السياسية المشتركة بالعملية السياسية والتي هي خارجها.
وأوضح المفرجي ان الشخصيات التي ستحضر المؤتمر أسامة النجيفي وسليم الجبوري وخميس الخنجر ووائل السامرائي وصالح المطلك وصالح البزاز ورافع العيساوي وأثيل النجيفي وخالد المفرجي وكثير من القيادات التي تعمل في العملية السياسية والتي هي خارجها.
واكد المفرجي ان المؤتمر يدعو الى الوحدة العراقية والشراكة الحقيقية وفتح صفحة جديدة في العلاقة مابين العراقيين، وأيضاً إعادة أعمار المناطق السنية التي تم تدميرها بسبب الإرهاب والعمليات الحربية ومشاركة العرب السنة في صناعة القرار العراقي والغاء حالة التهميش والاقصاء التي عانى منها المكون خلال الفترة الماضية بسبب السياسات الاقصائية وخاصة وقت حكومة المالكي، لافتا الى ان المؤتمر يحضى بدعم دولي وإقليمي وسيحضره عدد من ممثلي الدول وبمباركة الرئاسات الثلاث في العراق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *