التربية تعلن مواعيد الامتحانات النهائية لمحافظة نينوى

 

اعلنت وزارة التربية، الثلاثاء، مواعيد الامتحانات النهائية لكافة المراحل المنتهية وغير المنتهية في محافظة نينوى.

 

واكد وزير التربية محمد اقبال الصيدلي، في بيان لوزارة التربية، اليوم (20 حزيران 2017)، على حرصه على اتخاذ القرارات التي تساهم في اعادة الحياة الى مناطق نينوى المحررة.

 

واضاف البيان، ان الوزارة عازمة على اجراء الامتحانات النهائية لكافة المراحل المنتهية وغير المنتهية ومنع ذهاب سنة اخرى على ابناء نينوى.

 

واشار البيان الى ان”المديرية العامة لتربية نينوى حددت الاسبوع الحالي موعدا لاداء الامتحانات الشفهية للمراحل غير المنتهية، والاسبوع الذي يتبع العيد مباشرة، حدد لاجراء الامتحان التحريرية للمراحل غير المنتهية بواقع 272 مدرسة ابتدائية و 4  مدارس ثانوي ضمن الساحل الأيسر المحرر” .

 

وتابع، ان “المواعيد ايضا حددت (١٠) من تموز موعدا لامتحانات مرحلة السادس الابتدائي، و(١٨) تموز لامتحانات المرحلة المنتهية من المتوسطة والاعدادية”، موضحا ان “عدد المشتركين في الامتحانات هي بواقع  90  الف طالب  للمرحلة الابتدائية موزعين على 433  مركز امتحاني اما المتوسط والاعدادي  265 مركزا  امتحاني “.

 

واكدت الوزارة تاجيل امتحانات الجانب الايمن للموصل حتى اشعار اخر.

 

يذكر ان القوات الامنية تعمل حاليا لاستعادة (الموصل القديمة) وهي اخر مناطق المدينة التي بقيت بايدي داعش، بعد استعادت كافة المناطق الاخرى منذ بدء عمليات “قادمون يا نينوى” في 17-20-2016.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *