حزب “للعراق متحدون” يدعو إلى البدء بعمليات استعادة الحويجة

 

 

دعا حزب “للعراق متحدون”، السبت، القائد العام للقوات المسلحة للبدء في إطلاق حملة جديدة لاستعادة قضاء الحويجة عقب استعادة محافظة نينوى لكسر ما اسماه بـ”ظهر داعش”.

 

وجاء في البيان الذي نشره المكتب الاعلامي لنائب رئيس الجمهورية أسامة النجيفي ورئيس الحزب، اليوم, “تمر اليوم الذكرى الثالثة لاحتلال مدينة الحويجة بعد المد العدواني لتنظيم داعش الإرهابي الذي أسفر عن احتلال مدينة الموصل وتكريت ومناطق ومدن وقصبات عديدة، وفِي هذه المناسبة المؤلمة يود حزب للعراق متحدون ان يركز في بيانه هذا على الوضع المأساوي في الحويجة وما يتعرض له اهلها من قتل وتعذيب وجوع وحرمان بأشكال وطرق غير مسبوقة”.

 

واضاف “انهم ينتظرون الخلاص بعد ان خابت امالهم في مواعيد انطلاق شرارة التحرير لأسباب وتسويغات أصبحت ثقلا على حبل صبرهم، وليس أمامهم الآن سوى حساب الأيام والساعات التي تفصلهم عن يوم التحرير وساعته”.

 

وتابع “حزب للعراق متحدون يتطلع الى اتخاذ كافة الإجراءات والتحضيرات من قبل السيد القائد العام للقوات المسلحة للبدء في إطلاق ملحمة تحرير جديدة تعقب تحرير محافظة نينوى، وكسر ظهر الاٍرهاب الذي خلف الكوارث في مدينة الحويجة”.

 

كما ودعا البيان الأطراف السياسية كافة في محافظة كركوك الى “وحدة الصف وتجاوز أسباب الخلاف وتوحيد الطاقات من اجل دحر داعش والانتصار لأهلهم وأبناء محافظتهم، لان استمرار الجريمة في الحويجة تلحق أفدح الأضرار بمكونات المحافظة”.

 

جدير بالذكر ان مسؤولي الحكومة العراقية، اكدوا مرارا على الإسراع بإعلان عمليات استعادة الحويجة بعد الانتهاء من العمليات العسكرية في محافظة نينوى، كما طالبوا قيادة العمليات باعداد الخطط اللازمة لاستعادة الحويجة وتلعفر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *