تعليمات جديدة بخصوص النقل المباشر في معارك الموصل

أعلنت قيادة العمليات المشتركة، السبت، عن تعليمات جديدة بشأن عمليات النقل المباشر خلال معارك “قادمون يا نينوى”.

 

وبحسب بيان لخلية الإعلام الحربي نشر اليوم ( 3 حزيران 2017)، فقد أصدرت قيادة العمليات المشتركة تعليمات لوسائل الإعلام بشأن النقل المباشر، وهي أنه يمنع منعا باتا النقل المباشر أثناء تغطية المعارك.

 

وأشار البيان إلى أن أية وسيلة إعلامية تنقل بشكل مباشر سيتم إيقافها واتخاذ الإجراءات القانونية بحق الكادر مع إلغاء التخويل ومنعها من دخول قاطع عمليات “قادمون يا نينوى”.

 

وأضاف البيان أنه تم إلغاء تخويل إحدى القنوات التي تقوم بالنقل المباشر وإخراجها فورا من قاطع العمليات، مضيفا أن مدراء الاعلام في القيادات والفرق يتحملون المسؤولية القانونية في حال قيام أي قناة بالبث المباشر ما عدا قناة واحدة لها الحق في البث المباشر.

 

وأوضح أن السبب في إلغاء التخويل هو ما يسببه النقل المباشر من ضرر للقطعات العسكرية ولما يلحقه من ضرر آخر على أفراد القوات الأمنية أثناء المعارك.

 

وكانت العمليات المشتركة قد منعت في شهر شباط الماضي، عددا من القنوات الفضائية من تغطية المعارك الدائرة مع تنظيم داعش في الجانب الأيمن للموصل، وألزمت أخرى بالالتزام بشروطها في حال المتابعة، وبينت أن “المنع جاء بعد نقل تلك القنوات لقطات حية من ساحة المعركة ولحظات قتال واشتباكات وقصف متبادل مع التنظيم”.

 

الجدير بالذكر أن قطعات الشرطة الاتحادية والجيش تمكنت في وقت سابق من اليوم، اقتحام المجمع الطبي في حي الشفاء بأيمن الموصل، وهي تواصل تقدمها بحذر في الاحياء المتبقية وتضيق الخناق على عناصر تنظيم داعش.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *