النجيفي يشيد بالخطوة الاولى لرفع الحظر عن الملاعب العراقية

أعرب نائب رئيس الجمهورية أسامة عبد العزيز النجيفي عن فرحه وسعادته بالخطوة الأولى لرفع الحظر الرياضي عن الملاعب العراقية، معتبرا أن التزام وانضباط جمهور مباراة العراق والأردن أعطى انطباعا جيدا لدى المؤسسات الدولية.

وقال النجيفي في بيان “أبارك للرياضة العراقية والشباب العراقي وبالأخص منتخب أسود الرافدين بالخطوة الأولى في رفع الحصار الرياضي عن ملاعب العراق”، مشيدا ” بالنجاح الباهر للمباراة الدولية الودية الأولى على ملعب جذع النخلة في محافظة البصرة الفيحاء بين منتخب اسود الرافدين ومنتخب النشامى الاردني الشقيق والتي انتهت بفوز المنتخب العراقي بهدف واحد”.

وعبر النجيفي عن “امتنانه للجمهور الكبير الذي حضر الملعب والالتزام العالي بالقوانين والتعليمات مما ساهم بشكل كبير في حفظ الامن والنظام”، مشيرا إلى أن “ذلك أعطى انطباعا جيدا لدى المؤسسات الدولية بنجاح العراق في احتضانه للمباريات الدولية والبطولات بكل جدارة واستحقاق”.

ودعا النجيفي “الاتحادين الدولي والآسيوي لكرة القدم ونظرا للنجاح الباهر للمباريات الودية بين الأردن والعراق والسيطرة الكاملة الناجحة على جميع الملعب من جميع جوانبه دون تسجيل اية حادثة تذكر، الى منح العراق حقه الكامل في استضافة مبارياته الدولية والبطولات بكل انواعها”.

ولفت نائب رئيس الجمهورية إلى أن “هذه الخطوة تعطي للعراق والعراقيين الأمل الكبير في أن تقوم الرياضة بجمع شمل العراقيين والتقدم نحو المستقبل بعيدا عن كل أشكال الارهاب والطائفية والعرقية المقيتة”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *