العبادي: لايمكن إجراء استفتاء في كركوك مع وجود مناطق مغتصبة ونازحين

 

 

 

أكد رئيس الوزراء حيدر العبادي، اليوم الثلاثاء، أنه لايمكن إجراء استفتاء في كركوك مع وجود مناطق مغتصبة ونازحين، وفيما بين أن المواطنين “أكثر وعيا” من بعض الساسة فيما يتعلق بمصالح البلاد.

 

وقال العبادي في مؤتمر صحافي عقده في بغداد بعد الجلسة الاعتيادية لمجلس الوزراء  إنه “لا توجد زيادة على أجور الكهرباء والجباية تشمل الجميع والاستثناء يشمل النازحين فقط، كما أن الحكومة تعمل على تحسين اختناقات الشبكة الكهربائية بالتعاون مع شركات عالمية”، داعيا إلى “إيقاف ظاهرة هدر الكهرباء التي تعاني منها البلاد”.

 

وأعرب العبادي عن “أمله بحل كل ما يتعلق بالمناطق المتنازع عليها بالتعاون والحوار”، لافتاً بأن ““بغداد تقف على مسافة واحدة من جميع المكونات في كركوك من دون استثناء بوصفهم جزءً لا يتجزأ من البلاد”، مؤكداً أنه “لا يمكن إجراء استفتاء في كركوك في ظل وجود أراضٍ مغتصبة من قبلِ داعش، فضلا عن وجود آلاف الأسر النازحة”.

 

كما أشاد بـ”التبرعات الشخصية للمواطنين لاخوانهم في المناطق المستعادة، معبراً عن “شكره للمرجعية الدينية على دعوتها المواطنين بالتبرع لاخوانهم النازحين”.

 

وأوضح العبادي أنه “لا توجد أية قواعد للطيران تابعة للتحالف الدولي في العراق، كما نفى وجود أي جندي أميركي مكلف بمهمة قتالية في أي مكان من البلاد”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *