اسامة النجيفي يلتقي السفير الامريكي ويدعو الى وقف القصف على المدنيين في جانب الموصل الايمن  

اكد نائب رئيس الجمهورية اسامة النجيفي ضرورة اعادة النظر في قواعد الاشتباك المعتمدة في تحرير الساحل الأيمن من المدينة واعتماد الأسلوب الناجح نفسه الذي اعتمدته القوات المحررة في الساحل الأيسر.

جاء ذلك خلال استقباله سفير الولايات المتحدة الامريكية دوغلاس سيليمان.

وقال النجيفي في بيان تلقت وكالة انباء عراقيون نسخة منه, ان استعمال الأسلحة الثقيلة كراجمات الصواريخ والمدفعية في المدينة له تأثير مدمر على المدنيين والبنى التحتية  مؤكدا بوجوب وقفها, مشيرا الى ضرورة  ان تتواصل المعركة لتحرير المواطنين والقضاء على داعش الارهابي.

وشدد النجيفي على اهمية تلافي الأخطاء، والتفكير في المستقبل، مشيرا الى ان تكرار الأخطاء واستمرار النهج التدميري يقدم فرصة لداعش للأستمرار وصناعة نسخ جديدة منها بدل القضاء على منهجها التكفيري الدموي .

ولفت النجيفي الى ضرورة توقف الشرطة الاتحادية عن الاستخدام المفرط للقوة النارية وما تسبب من نتائج كارثية التي تصيب المواطنين, داعيا بعدم ايلاء السقف الزمني اهتماما يفوق الاهتمام بالمحافظة على حياة الابرياء،  مبينا أن الهدف هو تحرير الإنسان وليس تعريضه لأخطار حقيقية.

وطالب نائب رئيس الجمهورية بالتحقيق في مجزرة موصل الجديدة وأن يتم بأسرع وقت مع عرض نتائج التحقيق الذي تقوم به قوات التحالف الدولي .

هذا وتضمن اللقاء مناقشة ملفات متعددة ذات اهتمام مشترك كالقمة العربية وأوضاع المنطقة وانعكاساتها على العراق، فضلا عن مناقشة الوضع السياسي وتسجيل الملاحظات والاقتراحات بهدف منحه القدرة على النهوض.

من جانبه أكد السيد السفير الأميركي حرص بلاده على دعم العراق والمساهمة في تقديم المساعدة للقضاء على داعش ، والتنسيق مع العراقيين في شتى المجالات التي تخدم التطور وتفكيك المشكلات .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *